كشفت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الأربعاء، حصيلة القتلى والجرحى منذ بدء إسرائيل عمليتها العسكرية في لبنان.

وقالت وزارة الصحة في بيان إن "حصيلة القتلى منذ بدء الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان ارتفعت إلى 2119 وأكثر من 10019 جريح".

وكانت الوزارة قد قالت في بيان سابق إن "36 قتيلا وأكثر من 150 جريحا سقطوا في الهجمات الإسرائيلية على لبنان خلال الـ24 ساعة الماضية (يوم الإثنين)".

وأفاد الإعلام الرسمي اللبناني الثلاثاء بتعرض الضاحية الجنوبية لبيروت، المعقل الأساسي لحزب الله، لسلسلة غارات إسرائيلية أدت إلى "دمار هائل"، بعدما كانت إسرائيل حذّرت سكان الأحياء المستهدفة بوجوب الإخلاء.

وأوردت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية مساء الثلاثاء "لا تزال الضاحية الجنوبية لبيروت تتعرض لسلسلة غارات كان آخرها عند نزلة الكفاءات، وقد تسببت بدمار هائل لا سيما في برج البراجنة والكفاءات والليلكي"، وهي مناطق أفادت في بيانات سابقة بتعرضها لغارات إسرائيلية، فيما تتواصل منذ 23 سبتمبر حملة القصف الجوي التي تقول إسرائيل إنها تستهدف بنى تحتية ومنشآت لحزب الله.

أخبار ذات صلة

الجيش الإسرائيلي يعثر على نفق لحزب الله يصل إلى داخل إسرائيل
هيئة البث الإسرائيلية: رفع العلم الإسرائيلي في مارون الراس
حزب الله يعلن تأييد مساعي نبيه بري لوقف إطلاق النار

وأشارت الوكالة في وقت لاحق إلى "انهيار أربعة مبان سكنية متلاصقة في منطقة برج البراجنة إثر الغارة الإسرائيلية الأخيرة"، دون أن توضح ما إذا سقط ضحايا من جراء الهجوم.

وفي الأسبوع الماضي، اغتالت إسرائيل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في قصف على حارة حريك في ضاحية بيروت الجنوبية، وهي منطقة مكتظة فرّ قسم كبير من سكانها بسبب القصف الإسرائيلي المكثف.

ومنذ ذلك الحين، تشهد المنطقة غارات إسرائيلية عنيفة يتردد صدها في أرجاء العاصمة اللبنانية.