أعلنت فولكسفاغن، الخميس، انخفاض أرباحها التشغيلية في الربع الثاني 2.4 بالمئة، وسط استمرار أكبر شركة لصناعة السيارات في أوروبا في خفض التكاليف وتحديث طرازاتها.

وسجلت الشركة أرباحا قبل احتساب الفوائد والضرائب 5.46 مليار يورو (5.91 مليار دولار) في الفترة من أبريل إلى يونيو، مع عائد تشغيلي على المبيعات 6.6 بالمئة، بما يتماشى مع التوقعات.

أخبار ذات صلة

الشركات الألمانية تبدي مخاوف حيال تدني الأسعار في الصين
دعم سيارات الكهرباء.. هل يشعل حربا تجارية بين الصين وأوربا؟

وخفضت فولكسفاغن في يوليو توقعاتها للإيرادات التشغيلية إلى نطاق من 6.5 إلى 7 بالمئة بسبب ارتفاع التكاليف وسط احتمال إغلاق مصنع لشركة أودي التابعة لها وانخفاض مبيعات الربع الثاني 3.8 بالمئة.

وقال المدير المالي أرنو أنتليتز، "سيتعين علينا بذل جهود كبيرة لخفض التكاليف في النصف الثاني من العام وما بعده من أجل تحقيق أهدافنا"، واصفا الإيرادات التشغيلية خلال النصف الأول من العام بأنها "منخفضة للغاية".

وتعمل شركة فولكسفاغن على برنامج واسع النطاق لخفض التكاليف لزيادة الربحية.

وفي ما يسمى بالمجموعة الأساسية، التي تضم العلامات التجارية لشركة فولكسفاغن وسكودا وسيات، انخفضت العائدات إلى 5 بالمئة خلال النصف الأول. وخفضت أودي، وهي مركز ربح رئيسي، في وقت سابق من هذا الشهر هدف الربحية بعد تراجع المبيعات.

وانخفضت أسهم الشركة بما يصل إلى 2.5 بالمئة في التعاملات المبكرة في فرانكفورت، ليصل الانخفاض هذا العام إلى حوالي 10 بالمئة.

أخبار ذات صلة

تراجع حصة السيارات الكهربائية من سوق المركبات في أوروبا
فولكس فاغن ستدمج تطبيق "ChatGPT" في سياراتها

تواجه شركات صناعة السيارات، بما في ذلك شركة فولكسفاغن، سوقًا ضعيفًا، حيث أعلنت شركات رينو ونيسان وستيلانتس عن انخفاض في أرباحها في النصف الأول من العام.

وبصرف النظر عن ركود الطلب في الصين، تباطأت مبيعات السيارات الكهربائية بعد أن ألغت الحكومات في العديد من البلدان الإعانات وأدى التضخم إلى استنفاد الإنفاق الاستهلاكي.