حذرت سول، الأربعاء، من أن الفيضانات قد تحرك ألغام كورية شمالية إلى كوريا الجنوبية، بعدما زرعت بيونغيانغ مؤخرا عشرات الآلاف من العبوات الناسفة المميتة بطول الحدود شديدة التحصين بين البلدين.

وتزرع كوريا الشمالية الألغام كجزء من بناء مستمر منذ أبريل الماضي على الحدود، ويتضمن أيضا وضع حواجز مضادة للدبابات وتعزيز الطرق، بحسب ما ذكرت أسوشيتد برس.

ويعتقد المسؤولون في سول أن بيونغيانغ تهدف لتعزيز وضعها الأمني، الحدودي ومنع جنودها ومواطنيها من الانشقاق والتوجه إلى كوريا الجنوبية.

وأوضح رئيس هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية أن الفيضان جراء الأمطار الموسمية قد يتسبب في نقل الألغام عبر الحدود، مضيفا بأن كوريا الشمالية قد تدفع الألغام عبر المياه عمدا كنوع من انواع الاستفزاز.

أخبار ذات صلة

مصدر: انشقاق دبلوماسي كوري شمالي إلى كوريا الجنوبية
شقيقة كيم جونغ أون تهدد "حثالة كوريا الجنوبية" بدفع ثمن باهظ

وتصاعدت المخاوف من استفزاز محتمل من كوريا الشمالية بعد تهديد كيم يو جونغ، الشقيقة النافذة لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، باتخاذ إجراءات مضادة جديدة الثلاثاء بحق جهود نشطاء مدنيين كوريين جنوبيين يسقطون منشورات تحملها بالونات على كوريا الشمالية.

كانت الجارة الشمالية قد ردت في وقت سابق بإطلاق بالونات تحمل قمامة نحو كوريا الجنوبية، لكن ذلك لم يتسبب في ضرر كبير.

وأوضح رئيس هيئة الأركان في بيان أن جيش كوريا الشمالية شهد سقوط "العديد من القتلى" جراء انفجار نحو 10 ألغام والتعرض للحرارة خلال أعمال حدودية شاقة.

أخبار ذات صلة

كوريا الشمالية: "إعلان الناتو" يحرض على حرب باردة جديدة
"حرب النجوم".. مشروع كوري جنوبي يستهدف مسيرات كوريا الشمالية

 يعتقد أن هناك ما يقدر بحوالي مليوني لغم داخل المنطقة الحدودية البرية وما حولها، والتي تمتد لنحو 248 كيلومترا ويبلغ اتساعها 4 كيلومترات بين الكوريتين.

ويقول خبراء إن الكوريتين أدارتا الغامهما بشكل سيء، ولا تعرفان عدد المزروع منها أو مكانه بالتحديد.