نشر نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديميتري مدفيديف في صفحته على تطبيق تليغرام مقطع فيديو هنأ فيه المواطنين بيوم روسيا، وتظهر فيه خريطة للبلاد تتضمن أوكرانيا داخل الحدود الروسية.

ويعزف في الفيديو النشيد الوطني الروسي ويظهر خريطة روسيا من الشرق الأقصى إلى حدودها الغربية. وتم تضمين أوكرانيا داخل حدود روسيا حتى حدودها مع بولندا. 

 

تأتي خطوة ميدفيديف بعد يوم من إعلان وزارة الدفاع الروسية، السيطرة على بلدتين جديدتين، ومقتل أكثر من 1800 جندي أوكراني في الساعات الأربع والعشرين السابقة.

وقالت الوزارة  إن قواتها تمكنت من السيطرة على بلدة أرتيومفكا في لوغانسك وتيمكوفكا في مقاطعة خاركيف ومقتل 1805 جنود أوكرانيين وتدمير مستودعات وأسلحة بحوزة القوات الأوكرانية.
وتشهد القوات الروسية تقدما على الأراضي الروسية، وسط أنباء عن بدء أوكرانيا بقصف مضاد بالصورايخ والمسيرات لكبح ترحكات الجيش الروسي داخل أراضيها.

أخبار ذات صلة

بالفيديو.. صاروخ إسكندر الروسي يدمر بطارية أس 300 أوكرانية
بيونغيانغ تتباهى بعلاقات "لا تقهر" مع روسيا

 وفي ظل التطورات الميدانية داخل الأرضي الأوكرانية، تعتزم الولايات المتحدة إرسال منظومة صواريخ باتريوت أخرى إلى أوكرانيا، وذلك استجابة لدعوات كييف الملحة إلى مزيد من منظومات الدفاعات الجوي في حين تتصدى لهجوم روسي مكثف يستهدف منطقة خاركيف شمال شرقي أوكرانيا.

وكان زيلينسكي قد صرح في وقت سابق بأن أوكرانيا ما تزال بحاجة ماسة إلى 7 منظومات دفاع جوي أخرى لصد الضربات الروسية التي تستهدف شبكة الكهرباء والمناطق المدنية، فضلا عن الأهداف العسكرية، بالقنابل الانزلاقية المدمرة التي تسبب دمارا واسع النطاق.