فاجأت مسيرة انتحارية روسية زورقا حربيا أوكرانيا أثناء إبحاره في نهر دنيبر، فيما استهدفت أسلحة روسية عالية الدقة عدة مصانع أوكرانية لتصنيع الذخائر.

تفصيلا، نقلت وسائل إعلام روسية لقطات تصور مسيرة انتحارية روسية من طراز "زالا لانسيت" أثناء تدميرها لزورق حربي أوكراني في نهر دنيبر، مشيرة إلى أن القوات الروسية أطلقت الطائرة المسيرة.

ويظهر في شريط الفيديو، الزورق التابع للقوات البحرية الأوكرانية وهو في مياه نهر الدنيبر، حيث تم رصده وتصويره من الجو بواسطة المسيرة الروسية.

وبعد ذلك أظهرت اللقطات الطائرة الانتحارية وهي تستهدف الزورق، ثم ظهر دخان يدل على اندلاع حريق على الزورق، بحسب ما أفادت وكالة نوفوستي الروسية للأنباء.

وفي تطورات ميدانية لاحقة، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن قواتها استهدفت بأسلحة عالية الدقة عدة مصانع لتصنيع الذخائر في خاركيف ودنيبيروبيتروفسك.

أخبار ذات صلة

"مسيرات الكاميكازي" تشعل حرب أوكرانيا.. وإيران تحسم الجدل
فيديو لانفجارات قوية تهز كييف.. وحديث عن مسيرات "كاميكازي"
لانسيت.. مسيرة جديدة تعزز الترسانة العسكرية الروسية

 وأوضحت الوزارة أن "أسلحة عالية الدقة لقوات الفضاء الروسية أصابت ورش تصنيع محركات الصواريخ في مصنع يقع في مدينة بافلوغراد التابعة لمقاطعة دنيبروبيتروفسك"، بحسب ما نقل موقع سبوتنيك الإخباري الروسي.

كما دمرت القوات الفضائية 3 ورش تابعة لمصنع كومونار في مدينة خاركيف، حيث كانت تنتج ذخيرة لراجمات الصواريخ في الجيش الأوكراني.

وقالت أيضا إنه تم إحباط محاولة هجمات أوكرانية على محور كوبيانسك في لوغانسك، مشيرة إلى مقتل نحو 110 جنود أوكرانيين، إضافة إلى تدمير دبابات وذخائر ومدرعات أوكرانية.

وأفادت الوزارة أيضا بأن القوات الروسية تمكنت من تدمير مركز للقوات الأجنبية المرتزقة في نيكولايف.