يستعد مهرجان الجاز في قرطاج لاستضافة نخبة من كبار الفنانين المتخصصين في هذا النوع من الموسيقى، في الثالث من أبريل المقبل.

وستفتتح عازفة الغيتار الكرواتية آنا فيدوفيتش والفنانة الأميركية من أصول نيجيرية أيوكا عروض المهرجان.

وتعتبر فيدوفيتش إحدى أبرز عازفي الغيتار المبدعين الأصغر سنا في العالم، إذ حصدت العديد من الجوائز من مسابقات دولية بمختلف أنحاء العالم، كما قدمت عروضا في مدن مختلفة منذ أن بدأت مشوراها مع العزف على الغيتار للمرة الأولى عام 1988.

أما مغنية البوب أيوكا فاشتهرت بمزجها للموسيقى الأميركية والإيقاعات الإفريقية.

وفي العرض الثاني سيكون عشاق الجاز على موعد مع التونسي عبد الرؤوف الورتاني الذي سيعزف مع فرقته أنغاما عربية، إلى جانب المغنية أليكس هيبيرن من المملكة المتحدة.

وستشارك في المهرجان أيضا الفنانة الفرنسية نينا أتال والكاميرونية ساندرا نكاكي والتونسي نور حركاتي والأميركي لاكي بيترسون.

ويستضيف المهرجان أيضا الفنان الأميركي فريدي كول وغابي كورينو من غواتيمالا وجوس ستون من المملكة المتحدة والمغنية فريدريكا ستاهل من السويد وباستيان باكر من سويسرا.

من جانبه، أكد مدير المهرجان مراد المطهري إن هناك "حرصا على استضافة نخبة منوعة من فناني الجاز"، قائلا: "جاءت الاختيارات الفنية في هذه الدورة متنوعة ومختلفة وثرية إذ تستضيف فنانين من أوروبا وأميركا وإفريقيا وأميركا الجنوبية".

وأوضح أنه إضافة للأسماء البارزة في عالم موسيقى الجاز من مختلف أنحاء العالم فإنه تم اختيار عدد من الفنانات والفنانين الشبان لتقديمهم للجمهور التونسي.