أعربت الفنانة السورية جومانا مراد عن حزنها للأزمة التي تمر بها بلادها، لافتة إلى أنها مع الشعب السوري.

وقالت في حوار مع سكاي نيوز عربية: "أنا لا أفهم كثيرا في أمور السياسة لذا لا أحب أن أتكلم كثيرا عنها أو أن أظهر كمحللة سياسية، ولكن موقفي واضح من الأزمة التي تمر بها بلادي، فأنا أقف في صف شعبي".

وأضافت: "أتمنى أن تنتهي الفترة العصيبة التي تمر بها دول كثيرة في الوطن العربي، وأن يعم السلام ويعود شعورنا بالأمن مرة أخرى".

وعن الدراما السورية ومدى تطرقها للواقع الذي تعيشه البلاد، قالت مراد: "لا أعلم ما هي الأعمال التي يتم تصويرها في سوريا حاليا، لكنني متأكدة أن بعضا منها سيتطرق للأوضاع السياسية".

وفيما يتعلق بغياب مراد عن الساحة الفنية بسوريا، قالت: "استقريت في مصر منذ نحو 4 سنوات لذا غبت عن الساحة الفنية السورية"، لافتة إلى أنها توقفت عن العمل لمدة عامين.

وتابعت: "بعد الأحداث التي مرت بها سوريا وغيرها من دول الوطن العربي توقفت عن العمل لمدة عامين، إذ احتجت إلى أن أراجع حساباتي".

"يستحيل أن أكون مغنية"

وكانت مراد قدمت أدوارا استعراضية في عدد من الأعمال الفنية، ولكنها نفت تماما نيتها إصدار عمل غنائي.

وقالت: "أنا ممثلة ومن المستحيل أن أكون مغنية فأنا أعرف ما هي إمكانياتي وأين هي حدودي".

أما عن إمكانية أن تخوض تجربة "فوازير رمضان"، قالت مراد: "فوازير رمضان بالنسبة لي تعني تلك التي قدمتها الفنانتان نيللي وشريهان".

وأضافت: "يحتاج مثل هذا العمل الفني إلى جهد ووقت كبيرين، ويتطلب دراسة وتحضيرا مكثفا قد يستغرق عامين على الأقل".

"ميريام فارس موهوبة"

وأشادت الفنانة السورية بأداء المغنية اللبنانية ميريام فارس في الفوازير التي قدمتها في شهر رمضان على إحدى القنوات المصرية.

وقالت: "أحببت الفوازير التي قدمتها فارس فقد كانت رائعة وبذلت مجهودا ملحوظا".

أما بالنسبة لآخر الأعمال الفنية التي تقدمها مراد، فستطل على جمهورها في رمضان المقبل من خلال مسلسل "فرعون" مع الفنان خالد صالح والمخرج محمد علي.

وقالت: "دوري مختلف تماما في هذا العمل عن أي شيء سبق أن قدمته في الدراما"، لافتة إلى أنه مسلسل يجمع بين موضوعات اجتماعية وقصص حركة وتشويق.