كشفت وكالة بلومبرغ للأنباء الاقتصادية أن القيمة السوقية لشركة الإلكترونيات الأميركية العملاقة "آبل" ستصل إلى تريليون دولار، بفضل الأداء القوي لمنتجاتها في الأسواق.

ونقلت الوكالة عن اثنين من المحللين قولهم إن الارتفاع المطرد في سعر سهم آبل الذي قد يصل إلى 1000 دولار قريبا سؤدي إلى ارتفاع قيمتها السوقية الإجمالية إلى أكثر من تريليون دولار.

يذكر أن آبل هي أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية.

وارتفع سعر سهم آبل بنسبة 7. 1% إلى 32. 629 دولار في تعاملات بورصة وول ستريت، الأربعاء، بعد تصريح محللين من مؤسسة بيبر جافراي للاستشارات المالية وتوبيكا كابيتال ماركتس للاستشارات قالوا فيه إن الطلب على منتجات آبل مثل آي باد وآي فون في الصين ينمو بقوة، إلى جانب النجاح المنتظر للتلفزيون الجديد الذي تطوره الشركة حاليا.

وقال المحلل في مؤسسة توبيكا،بريان وايت، إن حمى آبل تنتشر في العالم انتشار النار في الهشيم. وأوصى وايت عملاء مؤسسته بشراء سهم آبل لأنه سيواصل ارتفاعه.

وقال وايت إنه يتوقع وصول سعر سهم الشركة خلال عام إلى 1001 دولارا، وهو أعلى تقدير بين 45 خبيرا استطلعت وكالة بلومبرغ رأيهم بشأن مستقبل سهم آبل.

ويزيد هذا السعر المتوقع بنسبة 59% عن سعر سهم الشركة اليوم.

وقال جيني مونستر من مؤسسة بيبر جافراي إن الارتفاع المطرد لسهم آبل سيستمر مع تقديم جيل جديد من الهاتف الذكي آي فون.

وأضاف أنه من الممكن أن يصل سعر السهم إلى 1000 دولار في ظل توقعات باستمرار نمو حصة الشركة السوقية من سوق الأجهزة المحمولة في العالم.

ويتوقع مونستر وصول السهم إلى 1000 دولار عام 2014، لتصبح القيمة الإجمالية للشركة 4. 932 مليار دولار.