أفاد ناشطون سوريون معارضون، الجمعة، أن مسلحي المعارضة السورية تمكنوا من تدمير دبابتين على الأقل للجيش السوري في حلب، شمال غربي البلاد، في حين قتل 10 جنود من الجيش الحكومي في إدلب، شمالي سوريا.

فقد ذكرت "وكالة شهبا برس" أن مقاتلين من "أحرار الشام" دمروا دبابتين على الأقل، وسيارتين تحملان مدفعيات لـ"تنظيم الدولة"، في منطقة الشيخ ريح بريف حلب الشمالي.

من جانبها قالت "شبكة سوريا مباشر" إن "كتائب الثوار" دمر دبابتين للجيش السوري في هجوم على حاجز القياسات بريف إدلب الغربي. وبث ناشطون شريطا مسجلا يظهر الهجوم. ولم تتأكد "سكاي نيوز عربية" من صحة التسجيل.

وفي ريف حلب الشمالي، دمر مقاتلو المعارضة بصاروخ حراري، دبابة للقوات الحكومية في محيط بلدة البل. كما دمرت "كتائب الثوار" دبابة وراجمة صواريخ للجيش السوري النظامي في حرش بسنقول بريف إدلب الغربي.

في غضون ذلك، ذكرت "شبكة سوريا مباشر" أن 10 جنود من الجيش السوري قتلوا إثر اشتباكات مع مقاتلي المعارضة عند حاجز القياسات في ريف إدلب.

وفي إدلب أيضا، قتل ستة أشخاص من عائلة واحدة، من بينهم أطفال، من جراء غارة جوية للطيران السوري استهدفت قرية الفطيرة في ريف إدلب الجنوبي.

وقتل 3 أشخاص على الأقل، وأصيب آخرون من جراء إلقاء الطيران المروحي برميلين متفجرين على حي الميسر في مدينة حلب شمال غربي سوريا.

وفي حماة، أفاد ناشطون سوريون بمقتل شخصين، أحدهما امرأة، في حين أصيب آخرون نتيجة قصف مدفعي على بلدة اللطامنة في ريف حماة الشمالي.

وفي درعا، جنوبي البلاد، قتل طفل من جراء إلقاء المروحيات الحكومية براميل متفجرة على بلدة المزيريب في ريف درعا.