وثقت كاميرا "سكاي نيوز عربية"، مساء السبت، غارة إسرائيلية عنيفة استهدفت العمروسية في الشويفات قرب الضاحية الجنوبية ببيروت.

وأفاد موفد "سكاي نيوز عربية" إلى بيروت بوقوع غارة إسرائيلية أخرى على حارة حريك في الضاحية الجنوبية، فجر الأحد.

وأكد موفدنا أيضا وقوع غارات إسرائيلية متتالية على مواقع في الضاحية الجنوبية ومحيطها، الأمر الذي أدى إلى اندلاع حرائق كبيرة.

وكان الجيش الإسرائيلي قد وجّه في وقت سابق من مساء السبت تحذيرا لسكان أحياء في الضاحية الجنوبية بضرورة إخلائها، بينما يواصل استهداف مواقع لحزب الله في العاصمة اللبنانية.

وكتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في منشور على منصة "إكس": "من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم عليكم إخلاء المباني المحددة وتلك المجاورة لها فورا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر"، مرفقا التحذير بصور أقمار اصطناعية لمبان في أحياء برج البراجنة وحارة حريك وشويفات العمروسية.

أخبار ذات صلة

وزير البيئة اللبناني: هدفنا تطبيق القرار 1701 "بمعزل عن غزة"
"خطر أمني".. الجيش اللبناني يحذّر من حملة تجسس إسرائيلية
وزير الخارجية الإسرائيلي يردّ على ماكرون بشأن الأسلحة
الجيش الإسرائيلي يعلن عن تغييرات في "التوجيهات الدفاعية"

وبدأت إسرائيل حملة عسكرية مكثفة على لبنان وتوغل جنودها برا عبر حدوده بعد قرابة عام من بدء تبادل إطلاق النار مع جماعة حزب الله.

وكان القتال مقتصرا في الغالب على منطقة الحدود الإسرائيلية اللبنانية، بالتوازي مع الحرب التي تخوضها إسرائيل منذ عام في غزة للقضاء على حركة "حماس".

وقال المتحدث العسكري الإسرائيلي دانيال هاغاري إن إسرائيل قتلت 440 مقاتلا من جماعة حزب الله في عملياتها البرية في جنوب لبنان ودمرت 2000 هدف للجماعة. 

وتقول إسرائيل إن هدفها هو السماح بالعودة الآمنة لعشرات الآلاف من مواطنيها إلى منازلهم في الشمال الذي يقصفه حزب الله منذا لثامن من أكتوبر من العام الماضي.

وقتلت إسرائيل عددا كبيرا من القياديين في حزب الله، وعلى رأسهم الأمين العام للجماعة حسن نصر الله الذي اغتالته في ضربة جوية في 27 سبتمبر.