الجزائر.. حملة المرشح عبد العالي تسجل انتهاكات في الانتخابات

المرشح الرئاسي الجزائري‭‭ ‬‬حساني شريف عبد العالي
 
المرشح الرئاسي الجزائري‭‭ ‬‬حساني شريف عبد العالي

أعلنت حملة المرشح الرئاسي الجزائري‭‭ ‬‬حساني شريف عبد العالي، الأحد، أنها سجلت انتهاكات في الانتخابات الرئاسية التي لم تعلن نتائجها الأولية بعد.

وذكرت الحملة في البيان أن "هذا الاستحقاق الوطني رافقته ممارسات إدارية غير مقبولة من السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، يتعلق الأمر بمرحلة التوقيعات ولا سيما عند إعلان نتائج جمع استمارات الاكتتاب للمواطنين أمام الرأي العام، أو ما رافق الحملة الانتخابية من عدم ضبط وتحكم في التغطية الإعلامية للمرشحين".

وأضاف: "رغم كل ذلك تم تجاوز هذه الأعطاب بالاحتجاجات المكتوبة إلى السلطة الوطنية، مما يؤكد عدم تمكنها من تسيير نسب المشاركة في يوم الاقتراع بالتأخر تارة، وبالإعلان عن "معدل نسبة مشاركة" بعد منتصف الليل، حيث انتهى الاقتراع على الساعة الثامنة بتأخر دام أربعة ساعات!! والإعلان عن نسبة مشاركة منقوصة من حيث عدد الأصوات المعبر عنها واستخدام مصطلح غريب لما سمي بـ"معدل نسبة المشاركة" في الولايات فضلا على عدم وصول نسبة المشاركة في الخارج!".

أخبار ذات صلة

انتخابات رئاسة الجزائر.. الكشف عن نسبة الإقبال على التصويت
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر

وتابع: "لقد سجلنا بكل أسف عودة ممارسات قديمة كان من الممكن تجاوزها من بينها: الضغط على بعض مؤطري مكاتب التصويت لتضخيم النتائج. - عدم تسليم محاضر الفرز لممثلي المترشحين - التصويت الجماعي بالوكالات".

وختم البيان بالقول: "في انتظار إعلان النتائج المؤقتة، نؤكد أننا سنتحمل مسؤوليتنا أمام الناخبين في المقام الأول وأمام المناضلين في المقام الثاني؛ لتوضيح كامل الظروف والملابسات التي أحاطت بالعملية الانتخابية ونتائجها المحتملة وإعلان الموقف المناسب منها".

وكانت لجنة الانتخابات الجزائرية كشفت أن نسبة المشاركة الأولية في عملية التصويت بالانتخابات الرئاسية بالداخل بلغت 48.03 بالمئة، عند غلق مكاتب الاقتراع.

وبالنسبة لنسبة المشاركة في التصويت بالخارج، فقد بلغت 19.57 بالمئة.

الأخبار العاجلة

عاجل
الجيش الإسرائيلي يقول إن الطائرات الحربية قصفت نحو 100 منصة لإطلاق الصواريخ منذ المساء
عاجل
الجيش الإسرائيلي يعلن إنهاء سلسلة من الهجمات في جنوب لبنان
l قبل 6 ساعات
منظمة الصحة العالمية: الهجمات الأخيرة في لبنان أدت إلى "تعطيل خطير" للنظام الصحي الهش في لبنان
l قبل 7 ساعات
طائرات حربية تحلق على علو متوسط فوق ضاحية بيروت الجنوبية أثناء كلمة نصر الله