وصف محمد الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس، تصريحات المرشد الإيراني علي خامنئي بشأن الهجوم الذي شنه مقاتلو حماس يوم 7 أكتوبر بـ"الفارغ"، كما هاجم حركة حماس معتبرا أنها "تقف ضد تطلعات الشعب الفلسطيني".

وكان المرشد الإيراني قد صرح أن "عملية طوفان الأقصى أفشلت مخططا لجعل إسرائيل جزءا من المنطقة، عبر التطبيع معها".

وقال الهباش في حديث لـ"سكاي نيوز عربية"، إن "كلام المرشد الإيراني فارغ، والرأي للشعب الفلسطيني فقط، وهو صاحب الحق الوحيد الذي يقرر ما هو ضروري أو غير ضروري، وهو الذي يدفع الثمن ويكتوي بالنار، ويقدم الضحايا، وهو صاحب الحق في أن يقرر".

وأضاف مستشار الرئيس الفلسطيني: "الرأي الآن هو رأي الشعب. لا رأي أيران أو غير إيران، وحتى أي فصيل فلسطيني يخرج عن هذا التوجه الشعبي الذي يرى أن وقف العدوان هو الأولوية، سيخرج من الإطار الفلسطيني إلى أطر أخرى. نحن ننطلق فقط بإحساسنا بشعبنا، لأننا نعيش هذه المعاناة".

أخبار ذات صلة

تصريحات المرشد الإيراني وتأثيرها على مسار السلام في المنطقة
الرئاسة الفلسطينية ترد على تصريحات خامنئي بشأن هجوم حماس

وشدد على أن "الشعب الفلسطيني لم تتم استشارته بشأن هجوم 7 أكتوبر".

ودعا الهباش إلى ضرورة وقف العدوان على قطاع غزة بغض النظر عن التفاصيل، مضيفا: "الأمل الوحيد لأهالي قطاع غزة هو وقف الحرب".

وقال مستشار الرئيس الفلسطيني إن "حركة حماس تقف بالاتجاه المعاكس لكل تطلعات وأحلام الشعب الفلسطيني"، واصفا من يقول إنه غير مستعجل لوقف العدوان الإسرائيلي بالجنون والخروج عن الوعي وعن أي إدراك تجاه مصالح الشعب الفلسطيني، و "تجاهل آلام وأمال الشعب الفلسطيني".

واعتبر الهباش أن حماس "لا تستحق أن تكون بموقع قيادة الشعب الفلسطيني".

خطة إسرائيلية لتقسيم غزة