قال اتحاد صناعات الطاقة الشمسية في ألمانيا الثلاثاء إن تركيب ألواح الطاقة الشمسية في البلاد ارتفع 35 بالمئة على أساس سنوي في الأشهر الأربعة الأولى من عام 2024، مدعوما بارتفاع الطلب الصناعي والتجاري والخلايا الكهروضوئية التي تثبت على الأرض.

ومنذ الحرب الروسية ضد أوكرانيا والانخفاض المفاجئ في صادرات الوقود الأحفوري الروسي إلى ألمانيا، قدمت برلين عدة تشريعات لتسريع التوسع في الطاقة الشمسية في إطار خطتها لتغطية 80 بالمئة من احتياجاتها من الطاقة من مصادر متجددة بحلول عام 2030 ولتصبح محايدة مناخيا بحلول عام 2045.

أخبار ذات صلة

الوصول للكهرباء انخفض عالميا في 2022 لأول مرة منذ 10 سنوات
استثمارات الطاقة النظيفة قد تصل لتريليوني دولار في 2024

وذكر الاتحاد أنه وفقا لاستطلاع أجرته شركة يوجوف في مايو فقد نمت قدرة الطاقة الشمسية الجديدة بأكثر من خمسة جيجاوات في الثلث الأول من هذا العام، إذ أبدت 56 بالمئة من الشركات وأكثر من 60 بالمئة من أصحاب العقارات في أكبر اقتصاد في أوروبا اهتماما بالاستثمار في أنظمة الطاقة الشمسية.

وفي الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام، ارتفعت قدرة الخلايا الكهروضوئية المثبتة حديثا على الأسطح التجارية 81 بالمئة، بينما نمت تركيبات الطاقة الشمسية في المساحات المفتوحة 74 بالمئة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وفي القطاع السكني ارتفعت الألواح الجديدة واحدا بالمئة.