أعلنت شركة إعمار العقارية، المدرجة في سوق دبي المالي، عن إطلاق مشروع توسعة ضخم في دبي مول، يشمل إضافة 240 متجراً وعدداً كبيراً من المطاعم والمقاهي.

ووفق بيان صحفي صادر عن الشركة، يبلغ الاستثمار المرصود لهذا التطوير 1.5 مليار درهم (حوالي 408 مليون دولار)، وقد بدأ العمل بالفعل في الموقع.

وقال محمّد العبّار مؤسس شركة "إعمار العقارية"، "هذه التوسعة الجديدة في دبي مول تعدّ إضافة لأحد أبرز المعالم السياحية العالمية.

وأكد مكانة مدينة دبي في طليعة الوجهات العالمية البارزة.

أخبار ذات صلة

إعمار الإماراتية تحقق أعلى مبيعات عقارية فصلية في تاريخها
ما هي أبرز العوامل الداعمة لتحول دبي إلى وجهة سياحية دائمة؟

نتائج فصلية قياسية

وفي العام الماضي، حقّق دبي مول إنجازاً قياسياً بأن أصبح المكان الأكثر زيارة في العالم، مستقطباً 105 ملايين زائر، بزيادة نسبتها 19 بالمئة عن العام السابق.

وتم افتتاح دبي مول في عام 2008، ويحتل المرتبة الثانية عالمياً من حيث الحجم، حيث يشغل مساحة تفوق 1.2 مليون متر مربع، ويضم أكثر من 1200 محل تجاري، وأكثر من 200 من المطاعم.

وحققت شركة "إعمار العقارية" في الربع الأول من العام الجاري، أعلى مبيعات عقارية ربع سنوية في تاريخها بلغت قيمتها 13.5 مليار درهم (3.7 مليار دولار)، بزيادة لاقتة بلغت 47 بالمئة عن نفس الفترة من العام الماضي.

وبلغت صافي أرباح قبل احتساب الضرائب في الربع الأول 4.3 مليار درهم (1.2 مليار دولار) بنمو سنوي 16 بالمئة، لكن صافي الأرباح العائدة للمساهمين سجل حوالي 2.9 مليار درهم بانخفاض حوالي 9 بالمئة.

وعزت الشركة حينها هذه الزيادة إلى النمو الذي يشهده القطاع السياحي، ومبيعات التجزئة، والارتفاع المتواصل في الطلب على المشاريع العقارية في دبي.

وفي الربع الأول من العام 2024، سجلت عمليات إعمار في مجالات مراكز التسوق والتأجير التجاري إيرادات بلغت 1.4 مليار درهم. وخلال الفترة نفسها، حققت المحفظة أرباحاً قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك والإهلاك بقيمة 1.1 مليار درهم. وشهد الربع الأول من العام 2024 نمواً في مبيعات المستأجرين بنسبة بلغت حوالي 9 بالمئة مقارنة بالربع الأول من العام 2023. كما حققت الأصول الرئيسية لشركة إعمار لإدارة مراكز التسوق متوسط معدل إشغال بلغ حوالى 98 بالمئة كما في 31 مارس 2023.

سجلت أعمال الضيافة والتسلية والترفيه لشركة إعمار إيرادات بقيمة 983 مليون درهم، بنمو نسبته 10 بالمئة مقارنة بالربع الأول من العام 2023.

وقالت الشركة إن هذا الأداء جاء نتيجة للنمو المستمر في قطاع السياحة والزيادة في نسبة الإنفاق المحلي. وحققت الفنادق التابعة لإعمار في الإمارات، بما فيها تلك الخاضعة لإدارتها، متوسط إشغال بنسبة 82 بالمئة في الربع الأول من العام 2024.