قالت الهيئة الوطنية للنقد الأجنبي في الصين، إن احتياطيات النقد الأجنبي في البلاد ارتفعت بنهاية شهر نوفمبر الماضي إلى 3.1718 تريليون دولار أميركي مقارنة بـ 3.1012 تريليون دولار في نهاية أكتوبر الماضي.

وقالت الهيئة في بيان أورته وكالة أنباء "شينخوا" الصينية الجمعة، إن زيادة الاحتياطيات ترجع إلى التأثير المُجمّع لتغير سعر صرف العملات وتغيرات أسعار الأصول، حيث انخفض مؤشر الدولار الأميركي في شهر نوفمبر، فيما زادت أسعار الأصول المالية العالمية، متأثرة بتوقعات السياسات النقدية للاقتصادات الرئيسية وبياناتها حول الاقتصاد الكلي.

أخبار ذات صلة

الصين ستواصل تحفيز الاقتصاد واتباع سياسة نقدية حكيمة في 2024
الين يتجه لتسجيل أفضل أداء أسبوعي في 5 أشهر أمام الدولار
فون دير لايين تدعو لمعالجة "الاختلالات والخلافات" مع الصين
لمدة محددة.. الصين تعفي دولا أوروبية من التأشيرة

وأضافت الهيئة أن قوة ومرونة الاقتصاد الصيني وإمكاناته الضخمة ساعدت في الحفاظ على استقرار احتياطيات النقد الأجنبي بالبلاد.

والجمعة، ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" الرسمية أن اجتماعا للمكتب السياسي للحزب الحاكم ترأسه الرئيس شي جين بينغ قرر أيضا أن البلاد ستعمل على تعزيز اتساق سياسات الاقتصاد الكلي.

ارتفاع العملات وهبوطها.. فرصة تتكرر دائما.

وقالت شينخوا إن الصين "ستعمل على تعزيز النشاط الاقتصادي بشكل فعال، ومنع المخاطر وحلها، وتحسين التوقعات الاجتماعية، وتعزيز الاتجاه الإيجابي للانتعاش الاقتصادي، ومواصلة تعزيز التحسين الفعال للجودة والنمو المقبول للاقتصاد".

ويتوقع معظم المحللين أن النمو في الصين يسير على الطريق الصحيح لتحقيق هدف الحكومة البالغ نحو 5 بالمئة هذا العام، لكن هذا النمو سيكون بالمقارنة مع معدلات النمو في 2022 الذي ب تأثر سلبا  بوباء كورونا، ولا تزال الأنشطة الاقتصادية غير متسقة.