حددت شركة تاكسي دبي، الثلاثاء، النطاق السعري لأسهمها في الاكتتاب العام المقرر بسوق دبي، ليتراوح بين 1.80 و1.85 درهم للسهم الواحد، ما يعني أن الشركة تستهدف جمع ما يصل إلى حوالي 1.156 مليار درهم (315 مليون دولار) في حالة التسعير النهائي عند الحد الأعلى للنطاق السعري.

وذكرت الشركة، المشغلة لأسطول من سيارات الأجرة في دبي، في بيان، أن القيمة السوقية للشركة عند الإدراج، وفقا للنطاق السعري، ستتراوح بين 4.5 مليار درهم و4.6 مليار درهم (1.2 مليار دولار). ومن المقرر الإعلان عن سعر الطرح النهائي في 30 نوفمبر 2023.

أخبار ذات صلة

منتدى "COP28" للأعمال التجارية والخيرية ينطلق 30 نوفمبر
ما هو مؤتمر الأطراف COP28 الذي تستضيفه الإمارات؟

وكانت تاكسي دبي، أعلنت الأسبوع الماضي، عن نيتها طرح 624.75 مليون سهم، أي ما يعادل 24.99 بالمئة من أسهم الشركة في اكتتاب عام، وتمثل جميع الأسهم المطروحة أسهما قائمة ومملوكة لدايرة المالية لحكومة دبي.

ومن المقرر أن تبدأ فترة الاكتتاب اليوم وتستمر حتى 28 نوفمبر 2023 للمستثمرين الأفراد وحتى 29 نوفمبر 2023 للمستثمرين المؤهلين.

الملايين تصنع وقت الأزمات

 وتتوقع الشركة اكتمال إدراج الأسهم وبدء تداولها في سوق دبي المالي بتاريخ 7 ديسمبر 2023.

وبحسب ما أعلنته الشركة سابقا، فإنه سيتم حجز 5 بالمئة من أسهم الطرح المخصصة للمستثمرين المؤهلين لصالح جهاز الإمارات للاستثمار، ومثلها لصالح صندوق المعاشات والتأمينات الاجتماعية للعسكريين المحليين.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تاكسي دبي، منصور الفلاسي، إن الطرح العام الأولي لاقى اهتماما قويا منذ الإعلان عن الخطة الأسبوع الماضي، مما يعكس جاذبية الاستثمار في الشركة.

وأضاف أن تاكسي دبي هي شركة محورية في رؤية دبي للتنقل، ويعتبر الاكتتاب العام الفصل المهم التالي في رحلتها.

وعينت الشركة سيتي غروب غلوبال ماركتس ليمتد والإمارات دبي الوطني كابيتال وميريل لينش إنترناشونال منسقين عالميين مشتركين ومديرين لسجل الاكتتاب، في حين ستكون المجموعة المالية هيرميس الإمارات وبنك أبوظبي الأول مديري دفاتر مشتركين.

وتم تعيين روتشيلد اند كو الشرق الأوسط مستشارا ماليا مستقلا.