ارتفعت الأسهم الأوروبية، الجمعة، مع انتعاش المعنويات بفضل الرفع المحدود لسعر الفائدة الذي أقره البنك المركزي الأوروبي، بالإضافة إلى نتائج لشركتي أديداس وأبل فاقت توقعات الأسواق.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.07 بالمئة بحلول الساعة 08:28 بتوقيت غرينتش، لكنه بالرغم من ذلك، يتجه لتسجيل ثاني خسارة أسبوعية على التوالي.

وقادت أسهم البنوك والطاقة، المكاسب على المؤشر، وارتفعت 1.2 بالمئة و1.8 بالمئة على التوالي، في حين تراجعت أسهم التعدين 0.2 بالمئة.

ورفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة 25 نقطة أساس، في أصغر زيادة خلال دورة رفع الفائدة، التي بدأت الصيف الماضي، مما رفع نسبة الفائدة الرئيسية إلى 3.25 بالمئة، ولكن البنك أشار إلى أنه سيقدم على مزيد من التشديد في المستقبل.

أخبار ذات صلة

لأول مرة في 2023.. المركزي الأوروبي يخفف وتيرة رفع الفائدة
بعد فسخ عقدها مع "كانييه".. أديداس تتجرع مرارة الخسارة

وقفز سهم أديداس بأكثر من 7 بالمئة بالرغم من تسجيلها خسائر في الربع الأول، لكن هذه الخسائر والمبيعات جاءت أفضل من توقعات المحللين.

أخبار ذات صلة

آيفون.. دجاجة أبل التي تبيض ذهبا تدر 51 مليار دولار بـ3 أشهر

 وفي الولايات المتحدة فاجأت أبل، أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية، المستثمرين بارتفاع مبيعات هواتف آيفون حتى مع التراجع في سوق الهواتف الذكية العالمي.

فقد ارتفعت مبيعات آيفون 1.5 بالمئة على أساس سنوي إلى 51.33 مليار دولار، مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاض 3.3 بالمئة إلى 48.9 مليار دولار، وفقا لرفينيتيف.