أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع عدد القتلى جراء الغارات الإسرائيلية على مدينة النبطية في جنوب البلاد، إلى 6 أشاخص و43 جريحا.

وقالت الوزارة في بيان أن "غارة العدو الإسرائيلي على مبنيي بلدية النبطية واتحاد بلدياتها أدت في حصيلة محدثة إلى استشهاد 6 أشخاص وإصابة 43 بجروح".

وقد أدان وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي، الإعتداءات الإسرائيلية التي استهدفت مبنى البلدية في النبطية ومحيطه والتي أدت إلى "استشهاد رئيس البلدية وعدد من أعضاء المجلس البلدي وموظفين مدنيين، وكذلك إلى استشهاد أحد عناصر الدفاع المدني وجرح آخرين، وإصابة مواطنين أبرياء".

وقال مولوي إن "استهداف مبنى البلدية حصل أثناء تنسيق أعمال الإغاثة وتجهيز المساعدات لتوزيعها على الأهالي المتواجدين في مدن وقرى المنطقة والصامدين في وجه ما يتعرضون له من حرب عليهم وعلى لبنان".

أخبار ذات صلة

ميقاتي يدين الغارات الإسرائيلية على المدنيين في النبطية
هيئة البث الإسرائيلية أسر 4 بينهم قائد من قوة الرضوان

الدعوة لحماية المدنيين

وقالت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة جينين هينيس بلاسخارت، الأربعاء إنه يتعين "حماية المدنيين في جميع الأوقات"، على خلفية الغارات الإسرائيلية على مدينة النبطية.

وأفادت في بيان تعليقا على الهجوم بأن "انتهاكات القانون الإنساني الدولي غير مقبولة على الإطلاق".

وأضافت "يتعين حماية المدنيين والبنية التحتية المدنية في الأوقات كافة"، معتبرة أنه "حان الوقت لأن توقف الأطراف المعنية كافة إطلاق النار فورا وتفتح الباب أمام الحلول الدبلوماسية" بعد مرور أكثر من عام على بدء التصعيد بين حزب الله وإسرائيل.

تفاقم معاناة النازحين اللبنانيين في مراكز الإيواء